كيف تغير حلول إدارة أسطول إنترنت الأشياء

إدارة الأسطول مهمة صعبة. هناك العديد من العوامل التي يجب مراقبتها من حيث الخدمات اللوجستية والعمليات والصيانة وغير ذلك. يتطلب التشغيل الناجح لنظام إدارة الأسطول مستوى عاليًا من التحليل وحل المشكلات والدقة والدقة. لحسن الحظ ، تعمل التكنولوجيا الحديثة على تغيير اللعبة وتبسيط عملية معقدة. فلنتحدث عن حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول.

لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها استدعاء السائقين أو المشغلين الفرديين للتحقق من مركبات الأسطول أو مراقبة العوامل يدويًا مثل ضغط الإطارات ومقاييس الوقود. أحدثت إنترنت الأشياء (IoT) ثورة في الصناعة بتقنية متطورة وسهلة. لم يعد مشغلو الأسطول مضطرين إلى إنفاق مبالغ كبيرة أو إهدار الموارد على إدارة الخدمات اللوجستية. عليهم ببساطة أن ينظروا إلى حلول إنترنت الأشياء الذكية لإدارة الأسطول.

ما هو إنترنت الأشياء (IoT)؟

تستخدم حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول إنترنت الأشياء (IoT). يربط إنترنت الأشياء بشكل أساسي الأشياء الواقعية الملموسة بالتكنولوجيا عبر الإنترنت ، مما يؤدي إلى طمس الخط الفاصل بين التجارب غير المتصلة بالإنترنت والتجارب عبر الإنترنت. يندرج أي شيء جوهري مزود بأجهزة استشعار أو برامج معينة تسمح بالوصول إلى المعلومات ضمن إنترنت الأشياء. فكر في التقنية التي تستخدمها يوميًا ، مثل البلوتوث ، للتحكم في مكبرات الصوت ، وستدرك مدى عمق إنترنت الأشياء في كل شيء من حولنا.

كيف تعمل إنترنت الأشياء على إحداث ثورة في إدارة الأسطول؟

تمنحك حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول إمكانية الوصول إلى عدد كبير من المعلومات حول أسطولك. يتم تركيب أجهزة إنترنت الأشياء في أسطول المركبات ، مما يوفر لك معلومات في الوقت الفعلي حول عدد من العوامل. هذا يعني أنه يمكنك باستمرار مراقبة كل شيء عن مركباتك ، من تقارير الاستخدام إلى تنبيهات حركة المرور والمزيد. ذا يعني أنه يمكنك باستمرار مراقبة كل شيء عن مركباتك ، من تقارير الاستخدام إلى تنبيهات حركة المرور والمزيد. توفر لك حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول الذكية المال والوقت الثمين.

كيف تساعد أجهزة إنترنت الأشياء في عمليات الأسطول؟

توفر أجهزة إنترنت الأشياء هذه معلومات أكثر من مجرد أجهزة تعقب GPS ، على الرغم من أنها تقدم تقارير دقيقة عن الموقع. يستخدمون أحدث التقنيات وشبكات NB-IoT و LTE-M لتزويدك بميزات مثل تتبع المنطقة العمياء ، والسياج الجغرافي ، وإنذارات البطارية المنخفضة ، والتتبع التلقائي ، وغير ذلك الكثير. إن حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول هي بالفعل المستقبل لأي شخص يريد حماية أصوله القيمة.

كيف يعمل نظام التتبع؟

دعونا نلقي نظرة سريعة على كيفية عمل النظام البيئي لحلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول. لنفترض أنك مشغل أسطول وأرسلت مركبة إلى مدينة أخرى. إذا كان هناك جهاز إنترنت الأشياء مضمنًا في أسطول مركبتك ، فسيتم توصيله بقمر صناعي يعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والذي سيحدد موقعه بدقة في الوقت الفعلي. سيتم نقل الموقع إلى كل من خادم GPS وجهازك المحمول عبر شبكة GSM المحلية.

يمكنك الوصول إلى الكثير من المعلومات إذا قمت بالاتصال بالنظام باستخدام جهاز كمبيوتر. هناك لوحات معلومات يتم تحديثها في الوقت الفعلي حتى تتمكن من مراقبة مركبات الأسطول الخاصة بك بشكل فعال. تتيح لك طريقة التتبع هذه أن تظل متحكمًا في اللوجستيات والعمليات في جميع الأوقات وتحافظ على سير الأمور بسلاسة.

استمتع بالتحديثات المستمرة مع حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول

تتيح لك حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول تلقي تحديثات مستمرة عن إحداثيات الموقع من خلال هاتفك المحمول أو الكمبيوتر المحمول. يمكنك التسجيل للحصول على تنبيهات الرسائل القصيرة أيضًا. إذا كنت ترغب في مراقبة التقدم عن كثب ، فإن حلول IoT لإدارة الأسطول تمنحك الوصول إلى مواقع Google Earth وسجل السفر وتقارير حركة المرور وأي تنبيهات أخرى تحتاجها. هذا يعني أنك دائمًا متصل ومتحكم من خلال استخدام حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول.

حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول: الفوائد

لقد ناقشنا نظرة عامة حول كيفية تغيير حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول للعبة ، ولكن حان الوقت للتعمق في الفوائد التي تقدمها. فيما يلي بعض المزايا عالية التقنية التي ستحصل عليها من خلال حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول:

ابق متقدمًا على الصيانة

من أفضل الأشياء المتعلقة بحلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول أنها توفر تنبيهات آلية عندما تحتاج مركبات أسطولك إلى الصيانة. تستخدم أجهزة إنترنت الأشياء التحليلات ومراقبة الأداء للتنبؤ بالوقت المحتمل لتعطل أحد مكونات السيارة. تتلقى أيضًا تنبيهات بشأن انخفاض البطارية ودرجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة وضغط الإطارات ، من بين أمور أخرى. تعتبر حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول فعالة من حيث التكلفة لأنك لست مضطرًا للانتظار وإنفاق الكثير من المال لإصلاح الأعطال الكبيرة.

احصل على تحديثات على سلامة الموظف

عند استخدام حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول لتتبع مركبات الأسطول الخاصة بك ، فإنك تضمن أيضًا سلامة الأشخاص الذين يقودونها. وذلك لأن أجهزة إنترنت الأشياء تتعقب المواقع بدقة ، مما يسمح لك بالتحقق مما إذا كانت مركباتك تسير في مسارها أم لا. كما أنها توفر معلومات حيوية حول المسار والمسافة وتشخيصات الوقود وصحة المحرك. تضمن حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول أيضًا التواصل القوي بين المشغلين والمكتب الرئيسي. ستحصل دائمًا على تحديثات دقيقة بشأن سلامة موظفيك.

احصل على الأخضر

طورت معظم الدول حول العالم قوانين ثابتة تتعلق بالسلامة البيئية. ينبعث الكثير من ثاني أكسيد الكربون من مركبات الأسطول إذا تُركت في وضع الخمول أو لم تتم صيانتها بشكل صحيح. يمكن أن تساعدك حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول في هذه العملية. يمكن أن تساعدك المعلومات في الوقت الفعلي حول اهتراء وتمزق أي مركبة ، جنبًا إلى جنب مع التنبيهات حول التباطؤ المفرط في الحد من هذه المشكلات. يمكنك الحصول بسرعة على شهادة خضراء إذا تلقيت تنبيهات مستمرة وإصلاحها باستخدام حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول.

هل تبحث عن أفضل حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول؟ نستطيع المساعدة!

لنفترض أنك مشغل أسطول تتطلع إلى الارتقاء بمؤسستك إلى المستوى التالي من خلال المراقبة في الوقت الفعلي والتنبيهات المهمة. في هذه الحالة ، أنت بحاجة إلى أفضل حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول على مستوى الصناعة. ستوفر الوقت الثمين والمال والموارد من خلال تنبيهات دقيقة للموقع وحركة المرور وتحديثات الصيانة الدورية وتقارير صحة المحرك وغير ذلك الكثير. ستمنحك حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول الذكية إمكانية الوصول إلى أنظمة اتصالات موثوقة ، وتساعدك على تشغيل أسطول صديق للبيئة ، وزيادة سلامة الموظفين وجودتهم.

ستنقل أجهزة إنترنت الأشياء عالية التقنية التي تستخدم شبكات NB-IoT و LTE-M البيانات والمعلومات في الوقت الفعلي في ثوانٍ معدودة ، حتى تعرف أن أصولك الثقيلة آمنة. بغض النظر عن مجال عملك ، فإن حلول إنترنت الأشياء لإدارة الأسطول سوف تزيل متاعب العمليات والخدمات اللوجستية ، مما يمنحك أداءً لا يضاهى.

TKSTAR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *