4 مزايا استخدام سياج جغرافي

عندما يتعلق الأمر بإدارة الأسطول ، فإن امتلاك الأدوات التقنية المناسبة هو المفتاح لتحقيق عمليات فعالة. على الرغم من أن تتبع الأسطول عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هو تقنية الانتقال التي تستخدمها الأساطيل ، إلا أنه يتيح أيضًا ميزات مفيدة أخرى ، مثل تحديد المواقع الجغرافية – وهي أداة متعددة الاستخدامات يمكن أن توفر العديد من الفوائد.

في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة فاحصة على ماهية السياج الجغرافي والفوائد التي يمكن أن يجلبها لعملك.


ما هو السياج الجغرافي ?

يشير سياج الجغرافي إلى “سياج رقمي” محدد مسبقًا يمكن لمديري الأساطيل تعيينه حول نقاط اهتمام معينة (POIs) من اختيارهم. باستخدام متتبعات أسطول GPS ، سيطلق السياج الجغرافي تنبيهات عندما تدخل المركبات أو تخرج من السياج الجغرافي الذي تم تكوينه في برنامج إدارة الأسطول الخاص بك. يتم إرسال التنبيهات كإخطارات في الوقت الفعلي إلى جهازك المحمول أو الكمبيوتر.

الآن بعد أن حددنا المصطلح ، دعنا نلقي نظرة على أربع طرق يمكن أن يساعد بها تحديد الموقع الجغرافي أسطولك في العمل بسلاسة وكفاءة.


كيف يحسن Geofencing عمليات الأسطول


1. تلقي تنبيهات في الوقت المناسب بشأن نشاط غير مصرح به

تتزايد سرقة السيارات في المغرب. في عام 2019 ، تم الإبلاغ عن أكثر من 10000 سرقة سيارات.

بالنسبة لمديري الأساطيل ، فإن القدرة على الاستجابة بسرعة للسرقة المحتملة يمكن أن تكون السبب في استرداد السياراة أصل أو فقدانه بشكل دائم.

يمكن لمديري الأسطول بسهولة إنشاء سياج جغرافي حول المناطق التي يتردد عليها أثناء العمليات العادية.

بمجرد أن تغادر السيارة المنطقة المسيجة ، يتم إرسال تنبيه إلى المدير الذي يمكنه بعد ذلك من تحديد موقع السيارة والتواصل مع السائق للتأكد من أن السيارة لا تزال في أيد أمينة.


2. جمع وتحليل البيانات الخاصة بالرحلة لتحسين كفاءة الأسطول

يبحث مديرو الأسطول دائمًا عن طرق لتحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين طرق السائق.

ومع ذلك ، قبل اتخاذ مثل هذه القرارات ، يحتاج مالكو الأساطيل إلى جمع البيانات الأساسية عن العمليات الحالية وتحديد المعايير المهمة مثل وقت السفر.

قد يكون من الصعب تحقيق ذلك دون فصل بيانات السفر عن البيانات التشغيلية.

على سبيل المثال ، يمكن لسائقي التوصيل إكمال الرحلة بسرعة نسبيًا ، ولكنها ستستغرق وقتًا أطول أثناء عمليات التسليم الفعلية.

تسمح لك السياجات الجغرافية بتحديد المدة التي يستغرقها سائقو الأسطول للتنقل بين نقاط الاهتمام وعزل هذه البيانات من أجل التحسين.


3. ترقب الأفراد الذين يحتاجون إلى عبور المناطق الخطرة عبرتقنية سياج جغرافي

بينما يتجنب مديرو الأساطيل غالبًا هذه المناطق أثناء العمليات ، قد يكون من الصعب أحيانًا تجنب هذه المواقع تمامًا.

يمكن لمديري الأساطيل المهتمين بالسلامة استخدام السياج الجغرافي لتحديد هذه المناطق وتنبيه السائقين وفرق القيادة ليكونوا أكثر يقظة عند عبور هذه المناطق.

يمكن أيضًا إعداد تنبيهات السياج الجغرافي هذه لإعلام الأطقم عندما يغادر السائق بأمان موقعًا خطيرًا بشكل خاص.


4. وزع أسطولك بشكل أكثر كفاءة عن طريق تجنب التداخلات التشغيلية

غالبًا ما يضطر السائقون إلى قطع مسافات كبيرة في يوم واحد وعادة ما يكونون مسؤولين عن طرق أو مناطق جغرافية محددة. يتيح ذلك لمالكي الأساطيل تخصيص مواردهم بشكل أكثر كفاءة والتأكد من أن المركبات لا تسافر مسافات طويلة دون داع عندما يكون هناك سائق في وضع أفضل لإكمال المهمة.

تسمح السياج الجغرافي للشركات بتعيين مناطق محددة للسائقين ويتم تنبيههم عندما تتداخل هذه المناطق أو عندما يتم تحويل السائق إلى طريق أقل كفاءة. في هذه الحالات ، يمكن لمديري الأساطيل اللجوء إلى برنامج تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمساعدة جميع السائقين على تغطية منطقة فعالة دون أي تداخل.


اعداد السياج الجغرافي سهل

بدءًا من تحسين رؤية الأسطول والسائق إلى التنبيه إلى نشاط المركبات غير المرغوب فيه ، فإن تعدد استخدامات تحديد الموقع الجغرافي يجعلها أداة قيمة لمجموعة متنوعة من الأساطيل.

بالنسبة للأساطيل التي تتطلع إلى تطبيق الميزة في عملية إدارة أسطولها ،

السياجات الجغرافية سهلة التركيب بشكل لا يصدق.

بمجرد تحديد المواقع الرئيسية وتمكين أذونات الوصول لمركبات معينة ،

ستتمكن على الفور من معرفة من هو في أي مكان في جميع الأوقات.

تحقق من المزيد من منتجات TKSTAR GPS المزودة بوظيفة سياج جغرافي للسيارة أو للعائلة للسيارة و للعائلة

TKSTAR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *