تقليل الوقود وتكاليف الصيانة من خلال المراقبة الآلية

اثنان من أكبر التكاليف المتغيرة التي يتعين على مدير الأسطول التعامل معها هما تكاليف الوقود والصيانة.

تتمثل إحدى الطرق الأكثر فاعلية للسيطرة على هذه التكاليف في استخدام أداة إدارة أسطول متطورة تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمراقبتها في الوقت الفعلي.

لا توفر أفضل الحلول مراقبة مستمرة فحسب ، بل تعمل أيضًا باستخدام لوحة معلومات سهلة الفهم تمنح مديري الأساطيل المعلومات التي يحتاجونها لتعديل سلوك السائق وجدولة الصيانة الوقائية لإطالة عمر كل شاحنة.

يحتوي TKSTAR GPS لإدارة الأسطول على معلمات تتبع قابلة للتخصيص بالكامل تتيح للمديرين مراقبة أهم مؤشرات الأداء الرئيسية المتعلقة بخفض وقود الأسطول وتكاليف الصيانة.

يمكن أن يساعد تضمين هذه العناصر في قائمة التحقق الخاصة بك في تقليل تكاليف الوقود والصيانة بنسبة تصل إلى 40٪ وإطالة عمر الشاحنة المتوسطة بأكثر من 100،000 ميل.

إدارة الوقود

تتصل أفضل أدوات إدارة الأسطول مباشرةً ببرنامج إدارة محرك السيارة ، والذي يوفر تشخيصات شاملة في الوقت الفعلي.

تسمح البيانات الفورية ومتوسط ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود للمديرين بمراقبة أطقم وشاحنات محددة وتشجيع السلوكيات التي تزيد من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

يمكن أن تكون التغييرات في استهلاك الوقود في مركبات محددة مؤشرًا على الحاجة إلى الصيانة وأنه يمكن إجراء الصيانة قبل تعطل الشاحنة.

قيادة عدوانية

تقيس وحدة TKSTAR GPS عمليات البدء والتوقف والانعطافات الصعبة ، مما يمنح مديري الأساطيل نظرة ثاقبة على الأداء الرائج لسائقيهم.

القيادة العدوانية لا تزيد فقط من مخاطر وقوع حادث وتقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

كما أنه يزيد من تآكل المركبات ، مما يقلل من عمرها الافتراضي. تساعد بطاقة السائق من TKSTAR GPS مديري الأساطيل من تحديد السائق و تشجيع ومكافأة السلوكيات التي تزيد من السلامة والكفاءة.

تخطيط الصيانة الوقائية

يمكن أن يؤدي الحفاظ على الإطارات وشمعات الإشعال وزيت المحرك ومواد التشحيم الأخرى إلى المواصفات إلى تقليل تكاليف الوقود بنسبة تصل إلى 10٪ ، مع زيادة عمر السيارة.

تساعد أدوات إدارة الأسطول الآلية المديرين على جدولة الصيانة الوقائية للحفاظ على الشاحنات في أفضل حالة وتجنب المساس بتغطية الطريق.

من خلال إدارة الصيانة بشكل استباقي في الوقت المحدد ، لا تتحمل الأساطيل التكاليف الإضافية المرتبطة بمكالمات الطوارئ ومكالمات الإصلاح خارج ساعات العمل.

كما أن المركبات التي يتم صيانتها بشكل أفضل تجتذب وتحتفظ بسائقين أكثر خبرة.

لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود

Fuel Economy Gov

Wikipedia

TKSTAR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *